لماذا يجب الاعتماد على شركة تسويق إلكتروني

الرئيسية >
يقوم التسويق الإلكتروني بعملية التسويق للخدمات والمنتجات المختلفة عبر شبكة الانترنت، لإيصلالها لفئات مختلفة من الناس، لذا تلجأ العديد من الشركات إلى التسويق الإلكتروني لتسوق نشاطاتها عبر الانترنت وتعبر عن رسالتها، وتأتي أهمية التسويق الإلكتروني في العمليات التسويقيّة لكون الانترنت طريقة فعالة لتحديد السّوق الذي سيتم استهدافه، وأداة مجدية لدراسة متطلّبات واحتياجات قطاع التسويق، في هذا المقال سوف نسلط الضوء على الأسباب التي تدفع العديد من الأفراد والشركات الناشئة والمتوسطة الاعتماد على شركة تسويق إلكتروني لتحقق أهدافها التسويقية.
 
 
شركة التسويق الإلكتروني تساعد في الوصول لعدد أكبر من عملاء في دول عديدة:
لا يعتمد التسويق الإلكتروني على مكان محدد أو دولة بعينها، باالتالي يمكن اتمام صفقة شراء بين عميل يقطن في دولة ما وشركة بدولة أخرى، وهو ما لا يستطيع التسويق التقليدي تحقيقه، فالتسويق الإلكتروني يعتمد على تسويق المحتوى، ومواقع التواصل الاجتماعي، وتسويق عبر البريد الإلكتروني، وتحسين المحتوى الخاص بالموقع الإلكتروني، للوصول عدد كبير من العملاء، من خلال فتح أسواقاً جديدة للشركات بهدف الترويج لمنتجاتها وخدماتها وجعل الحصول عليها سهلاً بالنسبة للمستهلك.
 
 
شركة التسويق الإلكتروني تحدد الجمهور المستهدف بدقة أكبر: 
من أهم مميزات التسويق الإلكتروني تحديد الشرائح الناس، وتصنيفهم صمن مجموعات عديدة ما يسهل عملية استهدافها من خلال الإعلان عبر معرفة خصائص تلك المجموعات، فيكون الإعلان مرتبط بشكل وثيق بالجمهور المستهدف وخصائصه المحددة، حيث يُمكن تحديد الفئة المُستهدَفة من الحملة التسويقية الإلكترونية المدفوعة من ناحية السن والنوع والوضع الاجتماعي والمكان الجغرافي ليحقق الإعلان الهدف المرجو، وهذا ما لا يستطيع الإعلان التقليدي تحقيقه.
 
شركة التسويق الإلكتروني تقدم تحليلات للأداء واضحة:
تعتمد شركة التسويق الإلكتروني في قياس أدائها على مؤشرات تقدم من خلال تحليلات مفصلة وواضحة وهي:
  • عدد الزوار المميزين باعتماد على قوة قنواتك التسويقية، فإن زيادة عدد الزوار قد تؤدي بشكل مباشر إلى زيادة التحويلات أي الشراء.
  • مدة البقاء على الموقع: عدد الدقائق التي يقضيها الزوار على الموقع يوضح مدى صلته بالمستخدم وإذا ما كان المحتوى شيّق.
  • معدل الارتداد يبين نسبة الزوار الذين خرجوا من موقعك بعد الدخول عليه، فإذا كان المعدل مرتفع فهذا يشير إلى أن محتوى موقعك غير مناسب للزوارولا يقدم المعلومات المفيدة.
  • التكلفة مقابل النقرة: الدفع بالنقرة نوع من الإعلانات المدفوعة حيث تدفع مقابل كل نقرة على إعلانك
  • معدل النقرات: يقيس عدد المرات التي تم فيها الضغط على إعلانك مقابل عدد مرات المشاهدات لإعلانك، بالتالي يساعدك على تحليل مدى جودة إعلانك
  • التفاعل من زوار مواقع التواصل الاجتماعي: تحتاج لمعرفة بعض مؤشرات قياس الأداء، ومن أفضل الأدوات KISSmetrics تتبع رحلة العميل من لحظة دخوله على الموقع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وتتبع عدد المشترين الذين حصلت عليهم من منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي، وليس عدد مرات الإعجاب أو المشاركات فقط. 
 
 
شركة التسويق الإلكتروني تحقق عائد على الاستثمار جيد:
تتخطى عائدات  الاستثمار في التسويق الإلكتروني المتوقع، حيث يمكنك الوصول إلى آلاف الزبائن من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني، والأشخاص الباحثين عبر محركات البث، والمدونات المختلفة التي تؤثر في آراء الأشخاص، ما يزيد من التنافس بين مختلف الشركات.
تعمل شركة التسويق الإلكتروني ليس فقط على تحقيق أفضل عائد على الاستثمار إنما تقوم برفع الوعي بالعلامة التجارية، وتحسين أداء خدمات الزبائن.
 
 
شركة التسويق الإلكتروني تعمل بأقل تكلفة مالية:
تمكن شركة التسويق الإلكتروني من ادخار الأموال عند إعداد الإعلانات والحملات للمنتجات والخدمات كما توفر الكثير من الجهد للوصول إلى المستهلكين والجمهور المستهدف بشكل أفضل بما يحقق اهتمامهم ورضائهم عن ما يتم تقديمه لهم، ولعل هذا هو الفرق بين التسويق التقليدي والإلكتروني، حيث يمكن للتسويق الإلكتروني إجراء حملات إعلانية ضخم وناجحة بميزانية قليلة، محققةً الهدف في زيادة المبيعات لكونها تعتمد على وسائل العصرية في الوصول للمستهلكين.
 
ميتا ديسكربشن:
لذا تلجأ العديد من الشركات إلى التسويق الإلكتروني لتسوق نشاطاتها عبر الانترنت وتعبر عن رسالتها، وتأتي أهمية التسويق الإلكتروني في العمليات التسويقيّة.
store

العالم ينتظر منتجاتك الرائعة. استمتع بتجربة مجانية وإنشاء متجر مذهل ومهني على الإنترنت الآن!