أهم بوابات الدفع الإلكتروني في الشرق الأوسط ودول الخليج

الرئيسية >
تعمل التجارة الإلكترونية على توفير تجرية فريدة إلكترونية لأصحاب المتاجر الإلكترونية والشركات التجارية، تسهل من خلالها عمليات البيع والشراء بطريقة آمنة، وتوير عملية الدفع الإلكتروني للعملاء، التي تعتبر أهم عامل أساسي في تصميم المتاجر الإلكترونية، لذا يهتم أصحاب المتاجر الإلكترونية بإيجاد الدفع الإلكتروني بطرق متعددة وسهلة لعملائهم أينما تواجدوا، وغالباً ما يكون طرق الدفع الإلكتروني سبب في جذب العملاء وشارئهم لمنتجات من متجر معين. 
الدفع الإلكتروني يتميز بسهولة إجراء عمليات الشراء والتعاملات المالية مع المتاجر الإلكترونية بشكل آمن، وإمكانية الدفع بعملات مختلفة، وسهولة الربط مع المتاجر الالكترونية المختلفة، وعدم وجود أي رسوم إضافية على العميل، لذا انتشرت عدد كبير من بوابات الدفع الإلكتروني في أنحاء العالم، وفي هذا المقال نسلط الضوء على أهم بوابات الدفع الإلكتروني في الشرق الأوسط ودول الخليج. 
 
 
أفضل بوابات الدفع الإلكتروني  في دول الشرق الأوسط والخليج:
بوابة الدفع الإلكتروني باي بال PayPal:


تعد من أهم الشركات الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني حيث تم إنشاؤها عام 1998، فهي تمكن العملاء سواء كانوا شركات تجارية أو أشخاص من إمكانية إرسال واستقبال المدفوعات بشكل آمن وبسيط عبر الحسابات الشخصية أو المواقع الإلكترونية، وتعد طريقة سريعة للدفع عند التسوق على شبكة الانترنت، وتحويل الأموال من شخص لأخر، حيث تعتمد العديد من مواقع المزادات والتجارة الإلكترونية والشركات التجارية والمتاجر الإلكترونية على خدمات باي بال PayPal بشكل رئيسي، ما يجعلها شركة رائدة في خدمات الدفع الإلكتروني.
ولعل من أهم مميزات بوابة الدفع الإلكتروني باي بال PayPal أنها تتواجد في 203 دولة ومنطقة، وتتعامل مع 26 عملة حول العالم، ولكي تحصل على خدمات باي بال في متجرك الإلكتروني فما عليك إلا الاشتراك الذي يتطلب بريد إلكتروني وبطاقة إئتمان أو حساب بنكي.
 
بوابة الدفع الإلكتروني هايبر باي hyperpay:

من أهم بوبات الدفع الإلكتروني في الشرق الأوسط ودول الخليج وشمال إفريقيا، وتعتبر بمثاية طرف ثالث في التجارة الإلكترونية، وإتمام عمليّات البيع واستلام المدفوعات في كلا الحالتين سواء في ظل توافر الاتصال بالإنترنت أو عدم توافره، وتقدم العديد من الخدمات والحلول الخاصة بالدفع الإليكتروني.
تعمل شركة هايبرباي hyperpay في جميع أنحاء العالم، حيث تتعامل مع أنواع عديدة من العملات الرئيسية المتداولة، ولديها شركات مع أكثر من 100 شريك دولي من مزودي المدفوعات حول العالم، كما تقدم إمكانية دمج سلسة مع منصات التجارة الإلكترونية مثل ووردبريس، و ماجنتو، و أوراكل، وغيرها.
تتخذ شركة هايبرباي hyperpay أعلى الإجراءات الأمنية لضمان حماية المعاملات بنسبة 100٪ ضد الاحتيال، حيث توفر أكثر من 120 أداة داخلية لإدارة المخاطر، وحماية البيانات من عمليّات الاختراق إضافةً إلى تقنية 3D للأمان والمتوافقة مع معايير بطاقات الائتمان لحماية البيانات وخدمة رد المبالغ المدفوعة.
 
بوابة الدفع الإلكتروني تو تشيك أوت 2Checkout:

بدأت بوابة الدفع الإلكتروني تو تشيك أوت 2Checkout أعمالها عام 2006، واستحوذت عليها شركة Avangate عام 2017، فهي من أفضل شركات خدمات الدفع الإلكتروني لدى معظم المتاجر الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج، حيث تعتبر خيار الأول بالنسبة لأصحاب المتاجر الإلكترونية المصممة بمنصة Joomla إذ توفر لها سهولة التنصيب والإدارة، وتستخدم هذه البوابة redirected method، فهي لا تتطلب تعيين عنوان URL للعودة إلى  حساب التاجر، وتقدم أيضاً العديد من إضافات ووردبريس التي تسهل عملية دمجها مع WooCommerce.
تتوفر خدامات بوابة الدفع الإلكتروني تو تشيك أوت 2Checkout ما يزيد على 200 دولة معظمها في الشرق الأوسط ودول الخليج، حيث توفر ثماني طرق للدفع بـ 26 عملة وبخمسة عشر لغة، وتقدم خدماتها  بأسعا منخفضة تصل إلى 3.9% لكل معاملة.
 
 
بوابة الدفع الإلكتروني بيفورت  PayFort:

وهي شركة تكنولوجيا وحلول خدمات الدفع الإلكتروني للمتاجر الإلكترونية في الشرق الأوسط وبلدان الخليج، حيث تمارس نشاطها في الإمارات ومصر والسعودية ولبنان والأردن وقطر، تأسست عام 2013 واستحوذت عليها شركة أمازون مؤخراً.
تقوم بوابة الدفع الإلكتروني بيفورت PayFort بتوفير خدماتها للدفع الإلكتروني للمتاجر الإلكترونية الناشئة برسوم شهرية منخفضة، وبذلك زادت من شعبيتها لدى المتاجر والشركات الكبرى والمتوسطة والناشئة للحصول على خدمتها، فهي تقدم خدمات الدمج السريع ووسائل الدفع المحلية، إضافة لإدارة المخاطر ومنع الاحتيال من خلال حماية ACI RED هو من حلول منع الاحتيال التي تستخدم العديد من التقنيات لضمان تنفيذ المعاملات المالية القيّمة، بينما يتم الكشف عن المعاملات المشبوهة ومنعها.
 
بوابة الدفع الإلكتروني باي تابس Paytabs:

تساعد باي تابس Paytabs المتاجر الإلكترونية على قبول المدفوعات بسرعة وبطريقة آمنة، عبر عدة طرق للدفع الإلكتروني، وتقوم بتلبية احتياجات العديد من الشركات في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر وقطر والكويت والهند، حيث أسسها عبد العزيز فهد الجوف عام 2013.
فمن خلال استخدام واجهة برمجة تطبيقات واحدة من بوابة الدفع الإلكتروني باي تابس Paytabs ، يمكنك دمج بوابة باي تابس مع متجرك الإلكتروني وتلقي المبالغ بـ168 عملة، وتتميز بتوفير نظام متطور لمنع عمليات الاحتيال على المتاجر الإلكترونية، وتوفير فريق خدمة عملاء ودعم فني متخصص في حل النزاعات القانونية لتقديم خدامته لجميع العملاء، والسرعة في إتمام كافة إجراءات التكامل مع بوابتها وتفعليها على متاجر العملاء خلال أقل من 24 ساعة.
ومن أهم المشاكل التي تعترض أصحاب المتاجر الإلكترونية هو احتجاز باي تابس Paytabs الأموال لمدة تزيد عن 8 أيام ولا يمكن للعملاء تسلمها إلا بعد انقضاء هذه المدة، ولا يتناسب هذا الإجراء مع أصحاب الشركة الناشئة والمتوسطة.

بوابة الدفع الإلكتروني جو كوين GoCoin:

وهي من أهم بوابات الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج، أنشئت عام 2013، تقدم خدمات الدفع الإلكترونية للمشتريات عبر المتاجر الإلكترونية باستخدام العملات الإلكترونية مثل البتكوين bitcoin.
تتميز بوابة الدفع الإلكتروني جو كوين GoCoin بوفير خدمات الدفع الإلكتروني على شكل  API تجاري والذي يدعم عملات رقمية، مثل مثل البيتكوين، واللايت كوين، ودوجيكوين، وتعمل من خلال منصتها الرقمية على حماية بيانات العملاء وتوفير معايير الأمان والسلامة للمتاجر الإلكترونية مقابل رسوم مالية قليلة تصل 1 % على كل معاملة.
تتعامل بوابة جو كوين مع العديد من الشركات الكبرى بشتى المجالات التجارية ومن أهمها جنرال إلكترك، تسلا موتورز، كوزي غيم.
 
بوابة الدفع الإلكتروني مُيسر Moyasar:
 
تعتبر بوابة الدفع الإلكتروني مُيسر Moyasar من الشركات الرائدة في الشرق الأوسط ودول الخليج بما تقدمه من خدمات إرسال واستقبال الدفوعات إلكترونياً.
تتميز بوابة الدفع الإلكتروني مُيسر Moyasar بوجود خيارات عديدة للدفع الإلكتروني عن طريق بطاقات الإئتمان، Debit cards، حسابات سداد الجديدة، وتقديم APIs موحدة ومكتبات أكواد جاهزة لكل من PHP، JAVA، Node، Ruby.
 الدفع الإلكتروني مُيسر Moyasar توفر خدمة الفواتير من خلال APIs الخاصة بها أو من خلال لوحة معلومات قابلة للاستخدام يمكن الوصول إليها عبر تطبيق جوال Android أو iPhone أو عبر الويب.
 
 
ميتا ديسكربشن:
لذا انتشرت عدد كبير من بوابات الدفع الإلكتروني في أنحاء العالم، وفي هذا المقال نسلط الضوء على أهم بوابات الدفع الإلكتروني في الشرق الأوسط ودول الخليج.

 

 

store

العالم ينتظر منتجاتك الرائعة. استمتع بتجربة مجانية وإنشاء متجر مذهل ومهني على الإنترنت الآن!