كيفية كتابة وصف للمنتجات بطريقة احترافية

الرئيسية >
لعل وصف المنتجات من أهم عوامل الأساسية للتجارة الإلكترونية، والعنصر الأساسي لنجاح المتجر الإلكتروني وتحقيقه لنسب عالية من المبيعات، فطريقة الكتابة تلعب دوراً فعال في العملية التسويقية وإقناع الزوار بإجراء عمليات الشراء من المتجر الإلكتروني وزيادتها، ما يرفع معدلات التحويل بدورها يزداد حجم التجارة الإلكترونية، لذا لابد من نصائح لطريقة كتابة وصف المنتجات بطريقة احترافية وجذابة.
 
   


معرفة المنتج بشكل جيد لكتابة وصف احترافي للمنتجات: حتى تتمكن من كتابة وصف احترافي للمنتجات الخاصة بمتجرك الإلكتروني لابد من التعرف على هذه المنتجات بشكل جيد، وخصائها وميزاتها ومواصفاتها الدقيقة وجميع التفاصيل المتعلقة بها، وإيضاح الفوائد التي سيحصل عليها العملاء بمجرد شراء إحدى هذه المنتجات، لذا تعتبر دراسة ومعرفة المنتجات أمر ضروري لعملية الشراء.
تعرف على خصائص الجمهور المستهدف: قبل البدء بكتابة محتوى تسويقي محترف لمنتجاتك يجب عليك معرفة عملائك وسلوكهم، وطبيعة الشريحة التي تريد استهدافها من خلال المنتجات، إضافة إلى الميزات التي يحرص العميل على تواجدها في المنتج، ومعرفة الطريقة التي يصل بها إلى المتجر، وكلما أخذت هذه الأمور بعين الاعتبار عند كتابة المحتوى ستتمكن إيجاد وصف قريب ومحبب من العملاء يشجعيهم على اتخاذ قرار الشراء.


التركيز على خصائص ومميزات المنتجات لكتابة وصف احترافي للمنتجات: لا يكفي أن تقوم بعرض مكونات منتجاتك وخصائها ليقتنع عميلك بشراء إحدى هذه المنتجات، لذا لابد من التركيز عند كتابة محتوى احترافي للمنتجات على المميزات التنافسية والفوائد العديدة التي سيحصل عليها بمجرد اقتنائه المنتج، وتعتبر هذه الطريقة لها تأثير كبير فيي عميلة إقناع العملاء، فهي تركز على تلبية احتياجات العملاء من خلال شراء المنتج والراحة التي سيحصل عليها.
اكتب وصف احترافي للمنتجات بطريقة تتناسب مع محركات البحث: إن كتابة وصف احترافي للمنتجات لا يكفي لجذب عملائك، لابد من أن يجدوك بطريقة سهلة عند قيامهم بعملية البحث عن منتج معين في محركات البحث، لذا يجب الحرص عند كتابة محتوى الخاص بكل منتج أن يكون متناسب مع تلك المحركات، وأن تكتب وصف فريد لكل منتج ولا تعتمد على نسخ محتوى من موقع أخر يتناسب مع منتجاتك، حتى يتمكن متجرك من الظهور في الصفحات الأولى من نتائج البحث، ما يسهل عملية وصول شريحة كبيرة من العملاء إلى متجرك الإلكتروني.
كما أن معرفتك للكلمات الرئيسية التي يبحث عنها عملائك في محركات البحث يساعدك في بناء محتوى احترافي ويمُكن متجرك من أن يكون ضمن النتائج الأولى لعمليات البحث، حيث يوجد بعض المواقع التي يمكن أن تساعدك في معرفة الكلمات الرئيسية. 
الاهتمام بكتابة وصف المنتجات بطريقة جذابة: خذ بعين الاعتبار عند كتابة وصف المنتجات على أن يكون حجمه مناسباً لمختلف المتصفحين، فغالباً ليس لديهم وقت كثير للقراءة فهم يريدون الحصول على المعلومة سريعة التي تحوي خصائص ومميزات المنتج دون مبالغة في الوصف، لذا ينبغي أن يكون الوصف شامل لجميع المواصفات بطريقة فعالة بعيدة عن الرتابة والملل، كأن يكون الوصف أو المحتوى على شكل نقاط جامعة لكل خصائص المنتج.


استخدم لغة بسيطة لكتابة وصف المنتجات: يقوم كثير من أصحاب المتاجر الإلكترونية بكتابة وصف لمنتجاتهم مستخدما ً الألفاظ والكلمات الصعبة التي لا تؤثر على العملاء إلا بشكل سلبي، فمن الضروري أن تكون اللغة المستخدمة متناسقة مع العلامة التجارية للمتجر، وأن تكون الكلمات سهلة وبسيطة تحتوي على الحيوية والحياة، وتعطي شعوراً للعميل أن من يتحدث إليه المسوق نفسه ما يزيد من ارتباط العميل بالمتجر وحرصه على التعامل معه دون المتاجر الأخرى.
قدم قصة ابتكار المنتج: يميل كثير من العملاء إلى الاطلاع على نبذة عن المنتجات الموجودة في المتجر الإلكتروني لمعرفة المزيد من التفاصيل عنها، وكيفية صناعتها والتطورات التي مرت عليها، حتى وصلت إلى شكلها الحالي، وتعتبر هذه الطريقة إحدى وسائل الإقناع غير المباشرة بأهمية المنتج، فهي تعتمد على إثارة اهتمام العملاء جذبهم بطريقة غير مباشرة لشراء المنتج، فعندما تقوم بسرد قصة إحدى المنتج  ينسى أنك ترويج لها.
ميتا ديسكربشن:
حتى تتمكن من كتابة وصف احترافي للمنتجات الخاصة بمتجرك الإلكتروني لابد من التعرف على هذه المنتجات بشكل جيد، وخصائها وميزاتها ومواصفاتها الدقيقة.

store

العالم ينتظر منتجاتك الرائعة. استمتع بتجربة مجانية وإنشاء متجر مذهل ومهني على الإنترنت الآن!