خدمة أبل باي Apple Pay في السعودية

الرئيسية >
أطلقت شركة أبل في شباط الماضي (فبراير) خدمة الدفع الإلكتروني لكل المشتريات والخدمات لعملائها في المملكة العربية السعودية عبر تطبيق أبل باي Apple Pay ، حيث يمكن للمستخدمين حاملي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام  التشغيل أي أو أس (IOS) إضافة بطاقات متوافقة مع خدمة الدفع أبل باي Apple Pay على أجهزتهم، لتسهيل عملية الدفع مع الحفاظ على الخصوصية والأمان، لذا سنتحدث في المقال عن الدفع الإلكتروني التي وفرتها شركة أبل لمستخدميها في المملكة.
 

تطبيق أبل باي Apple Pay: 

يوفر أبل باي Apple Pay خدمة الدفع الإلكتروني لحاملي الهاتف الذكية من شركة أبل والتي تعمل وفق نظام التشغيل أي أو أس (IOS)، حيث بات بإمكانهم التسوق عبر الانترنت ومن الأسواق التقليدية وشراء ما يحتاجونه من منتجات وسلع دون الحاجة إلى بطاقات الائتمان عند عملية الدفع التي تتم بسرعة ودرجة عالية من الأمان.
وتوجد خدمة الدفع الإلكتروني عبر أبل باي Apple Pay في عدد من دول العالم، لكن عربياً تتوفر حديثاً في دولتين في مقدمتها المملكة العربية السعودية.

مميزات خدمة الدفع الإلكتروني أبل باي Apple Pay في السعودية:

تيتح أبل باي Apple Pay عدة مميزات عند استخدامها في المملكة العربية السعودية من أهمها أنها تمكن الدفع ثمن المشتريات من غير نقود محمولة أو مجهود، وتتوافق مع أجهزة شركة أبل فيمكنك إتمام عملة الشراء بأمان سواء في نقاط البيع وعلى الويب، لذا تعد وسيلة سهلة الاستخدام من كروت الشراء أو بطاقات الدفع الإئتمانية، وأكثر أماناً فهو لا يُخزن رقم بطاقة العميل إطلاقاً على جهازه الخاص أو على سيرفرات Apple، ولا يشارك أرقام بطاقات العملاء مع التجار عند استخدام التطبيق في عمليات الدفع، كما أنApple Pay تستخدم رقماً خاصاً بكل جهاز ورمزاً فريداً لعملية الشراء.
الدفع من خلال أبل باي Apple Pay ليس بحاجة إلى إنشاء حساب أو ملء نماذج طويلة من الشراء والدفع الإلكتروني، وخاصة مع Touch ID في MacBook Air وMacBook Pro  الذي يُمكنك من الدفع بلمسة واحدة.
يمكنك استخدام أبل باي Apple Pay في مختلف الأماكن بالمملكة عبر جميع أنواع التطبيقات وفي مواقع الويب المشاركة من خلال Safari على Mac أو iPhone أو  iPad، وتعمل Apple Pay مع البطاقات الائتمانية وبطاقات السحب الرئيسة التابعة للعديد من البنوك الوطنية، ويمكن إضافة أكثر من كرت شراء أو بطاقة إئتمان إلى محفطة أو تطبيق أبل باي Apple Pay حتى يتم استخدامها في الدفع.

  ألية عمل تطبيق أبل باي  Apple Pay بالسعودية: 
تعتمد آلية أبل باي Apple Pay عمل تطبيق على السهولة والبساطة  في إجراء الخطوات حيث يمكن لعملاء أبل في المملكة العربية السعودية الاستفادة من خدمة الدفع الإلكتروني من خلال ربط بكروت الشراء والبطاقات الائتمانية الخاصة بك بالتطبيق، ثم استخدام الهاتف للدفع على ماكينات نقاط التجزئة المختلفة سواء عبر المتاجر التقليدية أو عبر التسويق أون لاين، دون دفع تكاليف إضافة عند الدفع.

تفعيل تطبيق أبل باي Apple Pay في المملكة العربية السعودية:

لتفعيل تطبيق أبل باي Apple Pay  هاتفك محمول الذي يعمل بنظام التشغل أي أو أس (IOS) لتتمكن من الدفع الإلكتروني لمشترياتك لابد من تصوير بطاقة الإئتمان ودمجها مع التطبيق أو عن طريق إدخال بيانات البطاقة يدوياً، ويتم ذلك من خلال خطوات عدة أولها أن تقوم بفتح خدمة أو تطبيق Wallet على هاتفك الذكي، انقر على Plus (+)، ثم قم بالمسح الضوئي لكروت الشراء أو بطاقات الأئتمان الخاصة به حتى يتم تسجيلها على التطبيق، وبعد المسح الضوئي لبطاقتك الائتمانية أو الإدخال اليدوي لها، اتبع تعليمات البنك الخاص بك حتى يتم تفعيل الخدمة وربط البطاقة بالتطبيق.
 وبعد اتباع تعليمات البنك وإتمام كافة الإجراءات صحيحة يتم قبول وربط بطاقة الإئتمان الخاصة بك على تطبيق أبل باي Apple Pay بعدها يمكنك الدفع في كافة متاجر التجزئة التقليدية والإلكترونية من خلال هاتفك المحمول بسرعة وسهولة.
 

البطاقات والبنوك المدعومة من أبل باي في المملكة العربية السعودية:

يدعم  تطبيق أبل باي Apple Pay  للدفع الإلكتروني البطاقات الائتمانية وبطاقات السحب الرئيسة التابعة لعدد من البنوك الوطنية بالمملكة العربية السعودية، وفي مقدمتها ماستر كارد، ومصرف الراجحي، بنك الرياض، مدى، بنك الجزيرة، ومصرف الإنماء وغيرهم.

 

المتاجر والتطبيقات المزودة بخدمة الدفع أبل باي في السعودية:

تتوفر خدمات الدفع الإلكتروني عبر تطبيق أبل باي Apple Pay  في العديد من المطاعم والمحلات والفنادق والكثير من التطبيقات ومواقع الويب بكل أنحاء المملكة العربية السعودية 
 
 
 
 
 
 
ميتا ديسكربشن:
أطلقت شركة أبل في شباط الماضي (فبراير) خدمة الدفع الإلكتروني لكل المشتريات والخدمات لعملائها في المملكة العربية السعودية عبر تطبيق أبل باي Apple Pay.
store

العالم ينتظر منتجاتك الرائعة. استمتع بتجربة مجانية وإنشاء متجر مذهل ومهني على الإنترنت الآن!