تنقسم الضرائب في متاجر منصة فيرتكس كارت الإلكترونية إلى أصناف الضرائب ونسبة الضريبة وتحتوي كل منها على الخيارات التي تمكن مالك المتجر من التحكم بها بطريقة سلسة وتلبي احتياجاته.

أصناف الضرائب:

 تمكن أصناف الضرائب التي تم إضافتها من قبل مالك المتجر من الإطلاع على عنوان الضريبة وتاريخ الإضافة وتاريخ التعديل، كما يمكن التحكم بترتيب ظهورها على القائمة تصاعدياَ أو تنازلياً عبر الضغط على زر السهم، أما زر العملية يمكن تعديل أي ضريبة من خلال بياناتها الخاصة بها، وتستخدم أصناف الضرائب ضمن البيانات الخاصة بإضافة الطلبات، مما يتيح اختيار صنف الضريبة المراد اعتمادها ضمن بيع المنتج، ويتم تحديدها بخانة فئة الضريبة المتواجدة بصفحة البيانات ضمن عملية إضافة منتج.

تساعد الأزرار في الأعلى على إضافة وحذف ضريبة ما، كما يمكن إعادة تنشيط هذه الصفحة عبر الضغط على زر إعادة التنشيط، وضمن هذه الصفحة يمكن استعراض عدد معين من العناصر يتم تحديده في أسفل الصفحة عبر الضغط على عدد العناصر في كل صفحة والتنقل بين الصفحات عبر الأسهم.

إضافة صنف الضريبة:

تتضمًن صفحة صنف الضريبة ما يلي:

  • العنوان: يحدد في هذه الخانة اسم الضريبة المراد تعريفها والتي ستظهر ضمن المتجر.
  • الوصف: يحدد في هذه الخانة يتم إدخال وصف معبًر عن الضريبة المعرًفة.
  • نسب الضريبة:  يتم في هذه الخانة إضافة نسب معينة تؤثر على الضريبة وتقسم الضريبة عليها بالإعتمد على بيانات معينة كعنوان الشحن أو عنوان الزبون.

بعد إضافة أو تعديل الصفحة يجب الضغط على زر حفظ ليتم حفظ التعديلات التي تمت اضافتها أو زر عودة للرجوع إلى القائمة السابقة.
 

قائمة نسب الضريبة:

تتضمن هذه القائمة أسماء نسب الضرائب التي تمت إضافتها من قبل مالك المتجر، لتستخدم ضمن أصناف الضرائب حين يتم تعديل أو اضافة صنف ضريبة معين، وتبين القائمة نوع الضريبة وتاريخ إضافتها وتاريخ تعديلها كما يمكن التحكم بترتيب ظهورها على القائمة تصاعدياَ أو تنازلياً عبر الضغط على زر السهم، أما زر العملية يمكن تعديل أي نسبة ضريبة من خلال بياناتها الخاصة بها.

تساعد الأزرار في الأعلى على إضافة وحذف نسبة ضريبة ما، كما يمكن إعادة تنشيط هذه الصفحة عبر الضغط على زر إعادة التنشيط، وضمن هذه الصفحة يمكن استعراض عدد معين من العناصر يتم تحديده في أسفل الصفحة عبر الضغط على عدد العناصر في كل صفحة والتنقل بين الصفحات عبر الأسهم.

إضافة نسبة ضريبة:

تتضمًن صفحة نسبة ضريبة ما يلي:

  • الاسم: يحدد في هذه الخانة اسم نسبة الضريبة المراد تعريفها والتي ستظهر ضمن المتجر.الضريبة: ضمن هذه الخانة يتم إدخال قيمة الضريبة المراد تعريفها والتي ستظهر ضمن المتجر.
  • الضريبة: يحدد في هذه الخانة قيمة الضريبة المراد تعريفها والتي ستظهر في المتجر.
  • نوع الضريبة: يحدد في هذه الخانة نوع الضريبة المراد تعريفها والتي ستظهر ضمن المتجر.
  • المنطقة الجغرافية: يحدد في هذه الخانة اسم المنطقة الجغرافية المراد اتباع هذه الضريبة ضمنها.
  • تضمين الضريبة بالسعر (ttc): عند تفعيل هذا الخيار سيتم تضمين الضريبة بالسعر، أي انه سوف يظهر سعر المنتج مضاف له هذه الضريبة.

بعد إضافة أو تعديل الصفحة يجب الضغط على زر حفظ ليتم حفظ التعديلات التي تمت اضافتها أو زر عودة للرجوع إلى القائمة السابقة.

 


 

store

العالم ينتظر منتجاتك الرائعة. استمتع بتجربة مجانية وإنشاء متجر مذهل ومهني على الإنترنت الآن!